تسجيل الدخول

تفاصيل الخبر

محمد سيف الهاملي: العمل عن بعد استراتيجية فعالة لمواجهة التحديات الصحية

11 مارس 2020

محمد سيف الهاملي: العمل عن بعد استراتيجية فعالة لمواجهة التحديات الصحية

أبوظبي11  مارس 2020:  قال محمد سيف الهاملي، المدير العام للهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية في تصريح خاص لجريدة الاتحاد «في مثل الظروف المتعلقة بفيروس "كورونا" المستجد"كوفيد 19"، يجب الاستفادة من فكرة «العمل عن بُعد»، كما أن الدراسات أثبتت أن إنتاجية معظم الموظفين عالمياً تعادل ثلث وقت العمل فقط، والوقت الآخر يكون لأشياء أخرى غير مرتبطة بالإنتاجية». 

وأضاف: «يتطلب العمل عن بُعد تدريب وسياسات واضحة، بحيث تكون هناك شهادات تثبت قدرة الموظف على العمل عن بُعد، كما يجب أن نختار الوظائف المناسبة التي يمكن أن تطبق عليها، ولا بد أن نراعي مدى مناسبة الموظف لذلك».

ودعا الهاملي إلى أن تكون هناك ضوابط ومعايير تطبق على العاملين عن بُعد، من أهمها، مستوى إنتاجية الموظف خلال السنوات الماضية، ومقارنة ذلك بإنتاجيته بعد العمل عن بُعد، وأن يكون من الموظفين الذين قضوا سنوات خبرة مناسبة تؤهلهم لإنجاز المهام الوظيفية دون الحاجة إلى الحضور لمقر العمل. واقترح المدير العام للهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، أن تكون هناك رخصة شانها شأن رخصة مزاولة المهنة أو السواقة، تسمح لحاملها بالعمل عن بعد، مشدداً على ضرورة تحديد الدرجات الوظيفية والوظائف التي يمكن للشخص العمل فيها عن بُعد في كل جهة حكومية. 

كما اقترح الهاملي، أن يكون العمل عن بُعد لعدة أيام أسبوعياً أو شهرياً، ولا يكون دائماً إلا في حدود ضيقة جداً، ووفق معايير واشتراطات تناسب ذلك. وأشار إلى أن من أهم الوظائف التي يمكن أن يطبق عليها العمل عن بُعد، الوظائف القانونية ووظائف تقنية المعلومات والتكنولوجيا، مشدداً على ضرورة حوكمة الأمر وتأطيره بشكل يؤدي إلى النتائج الصحيحة والمرجوة. وعن تطبيق الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية للعمل عن بُعد، أجاب الهاملي: «الهيئة تسمح بذلك ولبعض الوقت حتى قبل ظهور فيروس (كورنا) المستجد، وبعد الفيروس سمحنا لبعض الحالات التي جاءت من السفر بأن تبقى في منازلها، وطلبنا منهم العمل عن بُعد.

ما هو رأيك فى محتوى هذه الصفحة ؟


أكتب رأيك * :

الإعدادات

قارئ النصوص

حجم الخط

خيارات عمى الألوان

تغيير ألوان الموقع

ترجمة الصفحة

الهيئة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

تكبير الصفحة

0

مكبر الصورة